HASIL RUMUSAN
TENTANG ISTRI MEMUASKAN DIRINYA DENGAN ALAT BANTU SEKS
FORUM KAJIAN FIQIH ONLINE
DI TELEGRAM
Tanggal 25 Juni 2018
Deskripsi masalah :
Ada seorang istri tidak memperoleh kepuasan dari suaminya sehingga dia menggunakan alat bantu seks, seperti Dildo, Vibrator dll.
Pertanyaan :
1. Apakah hukum hal tersebut?
Jawaban :
1. Haram, karena termasuk mengeluarkan sperma/memuaskan dirinya dengan sesuatu yang tidak halal kecuali apabila ada hajat, seperti kuwatir zina, saat diperjalan tanpa istri, tidak mampu bayar maskawin dan tidak mampu membeli budak amat, maka boleh hal tersebut.
Referensi jawaban soal no. 1 :
الموسوعة الفقهية الكويتية - (ج 4 / ص 98)
اﻻﺳﺘﻤﻨﺎء: ﻣﺼﺪﺭ اﺳﺘﻤﻨﻰ، ﺃﻱ ﻃﻠﺐ ﺧﺮﻭﺝ اﻟﻤﻨﻲ. ﻭاﺻﻄﻼﺣﺎ: ﺇﺧﺮاﺝ اﻟﻤﻨﻲ ﺑﻐﻴﺮ ﺟﻤﺎﻉ، ﻣﺤﺮﻣﺎ ﻛﺎﻥ، ﻛﺈﺧﺮاﺟﻪ ﺑﻴﺪﻩ اﺳﺘﺪﻋﺎء ﻟﻠﺸﻬﻮﺓ، ﺃﻭ ﻏﻴﺮ ﻣﺤﺮﻡ ﻛﺈﺧﺮاﺟﻪ ﺑﻴﺪ ﺯﻭﺟﺘﻪ. ﻭﻫﻮ ﺃﺧﺺ ﻣﻦ اﻹﻣﻨﺎء ﻭاﻹﻧﺰاﻝ، ﻓﻘﺪ ﻳﺤﺼﻼﻥ ﻓﻲ ﻏﻴﺮ اﻟﻴﻘﻈﺔ ﻭﺩﻭﻥ ﻃﻠﺐ، ﺃﻣﺎ اﻻﺳﺘﻤﻨﺎء ﻓﻼ ﺑﺪ ﻓﻴﻪ ﻣﻦ اﺳﺘﺪﻋﺎء اﻟﻤﻨﻲ ﻓﻲ ﻳﻘﻈﺔ اﻟﻤﺴﺘﻤﻨﻲ ﺑﻮﺳﻴﻠﺔ ﻣﺎ. ﻭﻳﻜﻮﻥ اﻻﺳﺘﻤﻨﺎء ﻣﻦ اﻟﺮﺟﻞ ﻭﻣﻦ اﻟﻤﺮﺃﺓ.
مراح لبيد - (ج / ص )
ﻭاﻟﺬﻳﻦ ﻫﻢ ﻟﻔﺮﻭﺟﻬﻢ ﺣﺎﻓﻈﻮﻥ (5) ﺃﻱ ﻣﻤﺴﻜﻮﻥ ﻓﻼ ﻳﺮﺳﻠﻮﻧﻬﺎ ﻋﻠﻰ ﺃﺣﺪ ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺃﺯﻭاﺟﻬﻢ ﺃﻭ ﻣﺎ ﻣﻠﻜﺖ ﺃﻳﻤﺎﻧﻬﻢ ﺃﻱ ﺳﺮاﺭﻳﻬﻢ ﻓﺈﻧﻬﻢ ﻏﻴﺮ ﻣﻠﻮﻣﻴﻦ (6) ﻋﻠﻰ ﻋﺪﻡ ﺣﻔﻈﻬﺎ ﻣﻨﻬﻦ ﺇﺫا ﻛﺎﻥ ﺇﺗﻴﺎﻧﻬﻦ ﻋﻠﻰ ﻭﺟﻪ اﻟﺤﻼﻝ ﻓﻤﻦ اﺑﺘﻐﻰ ﻭﺭاء ﺫﻟﻚ ﺃﻱ ﻓﻤﻦ ﻃﻠﺐ ﻏﻴﺮ ﺫﻟﻚ اﻟﻤﺴﺘﺜﻨﻰ ﻛﺈﺗﻴﺎﻥ ﺑﻬﻴﻤﺔ ﺃﻭ ﺯﻧﺎ ﺃﻭ ﻟﻮاﻁ، ﺃﻭ اﺳﺘﻤﻦاء ﺑﻴﺪ، ﻓﺄﻭﻟﺌﻚ ﻫﻢ اﻟﻌﺎﺩﻭﻥ (7) ﺃﻱ اﻟﻜﺎﻣﻠﻮﻥ ﻓﻲ ﻣﺠﺎﻭﺯﺓ اﻟﺤﺪﻭﺩ.
تفسير الإمام الشافعي - (ج 3 / ص 1099)
ﻗﺎﻝ اﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺭﻋﻪ اﻟﻠﻪ: ﻗﺎﻝ اﻟﻠﻪ ﻋﺰ ﻭﺟﻞ: (ﻭاﻟﺬﻳﻦ ﻫﻢ ﻟﻔﺮﻭﺟﻬﻢ ﺣﺎﻓﻈﻮﻥ (5) ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺃﺯﻭاﺟﻬﻢ) ﻗﺮﺃ ﺇﻟﻰ: (اﻟﻌﺎﺩﻭﻥ). ﻗﺎﻝ اﻟﺸﺎﻓﻌﻲ ﺭﺣﻤﻪ اﻟﻠﻪ: ﻓﻜﺎﻥ ﺑﻴﻨﺎ ﻓﻲ ﺫﻛﺮ ﺣﻔﻈﻬﻢ ﻟﻔﺮﻭﺟﻬﻢ ﺇﻻ ﻋﻠﻰ ﺃﺯﻭاﺟﻬﻢ، ﺃﻭ ﻣﺎ ﻣﻠﻜﺖ ﺃﻳﻜﺎﻧﻬﻢ، ﺗﺤﺮﻳﻢ ﻣﺎ ﺳﻮﻯ اﻷﺯﻭاﺝ، ﻭﻣﺎ ﻣﻠﻜﺖ اﻷﻳﻤﺎﻥ، ﻭﺑﻴﻦ ﺃﻥ اﻷﺯﻭاﺝ ﻭﻣﻠﻚ اﻟﻴﻤﻴﻦ ﻣﻦ اﻵﺩﻣﻴﺎﺕ ﺩﻭﻥ اﻟﺒﻬﺎﺋﻢ، ﺛﻢ ﺃﻛﺪﻫﺎ ﻓﻘﺎﻝ - ﻋﺰ ﻭﺟﻞ - (ﻓﻤﻦ اﺑﺘﻐﻰ ﻭﺭاء ﺫﻟﻚ ﻓﺄﻭﻟﺌﻚ ﻫﻢ اﻟﻌﺎﺩﻭﻥ) ﻓﻼ ﻳﺤﻞ اﻟﻌﻤﻞ ﺑﺎﻟﺬﻛﺮ ﺇﻻ ﻓﻲ اﻟﺰﻭﺟﺔ، ﺃﻭ ﻣﻠﻚ اﻟﻴﻤﻴﻦ، ﻭﻻ ﻳﺤﻞ اﻻﺳﺘﻤناء - ﻭاﻟﻠﻪ ﺃﻋﻠﻢ -.
إسعاد الرفيق (ج 2 / ص 109)
ومنها الاستمناء بيد غير الحليلة سواء يد نفسه أو غيره. قال في النصائح : فهو قبيح مذموم، وفيه آفات وبليات كثيرة، وقد يبتلى به بعض الناس فليتق الله ويحذره. وفي بعض الأحاديث "لعن الله من نكح يده"، وعن عطاء بن أبي رباح "أن المستمني بيده يأتي يوم القيامة وهي حبلى"، ثم إن تحريمه بيد نفسه هو ما عليه الجمهور، وأجازه الامام أحمد بشرط خوف الزنا وفقد مهر حرة وثمن أمة، وفعله بيده لأنه فضلة في البدن كالفصد والحجامة يجوز إخراجها للحاجة كما في تفسير الرازي. قال في روح البيان ونقل عن أبي حنيفة حنئيذ أيضا.
الحاوى الكبير ـ الماوردى - (ج 9 / ص 817)
فصل: القول في حكم الإستمناء باليد فأما الإستمناء باليد وهو استدعاء المني باليد فهو محظور، وقد حكى الشافعي عن بعض الفقهاء إباحته، وأباح قوم في السفر دون الحظر، وهو خطأ لقوله تعالى: {والذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم) {المؤمنون: ٥ - ٦) الآية فحظر ما سوء الزوجات وملك اليمين، وجعل مبتغي ما عداه عاديا متعديا، لقوله: {فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون) {المؤمنون: ٧). وروي عن النبي - صلى الله عليه وسلم - أنه قال: " لعن الله الناكح يده "، ولأنه ذريعة إلى ترك النكاح، وانقطاع النسل فاقتضى أن يكون محرما كاللواط.
بلوغ الأمنية بفتاوى النوازل العصرية - (ص )
المسألة الأولى:
س: استمناء الرجل في الصورة التي يصورها الإفرنج من اللستك على تمثال امرأة شابة يتخذها المسافر بدون زوجة ليواقعها تباعدا معرة الزنا واللواطة، عما ينشأ عنهما من ضياع المال غير سبيله.
ج: هو لاشك أقبح من جلد عميرة الذي قال فيه الإمام أبوبكر العربي في كتاب الأحكام: مانصه قال محمد بن الحكام: سمعت حرملة بن عبد العزيز قال: سألت مالكا عن الرجل يجلد عميرة، قتلا قوله تعالى ((واللذين هم لفروجهم حافظون إلا على أزواجهم أوماملكت أيمانهم فإنهم غير ملومين فمن ابتغى وراء ذلك فأولئك هم العادون)). قال: وهذا لأنهم يكنون عن الذكر بعميرة.
Tidak ada komentar:
Posting Komentar